شروط معادلة المواد في جامعة صحار يطلع عليها الطلاب والطالبات الراغبين بالالتحاق بالجامعة بعد تحويلهم من مؤسسات تعليمية أخرى في سلطنة عمان، إذ أن هناك العديد من التخصصات التي قدمتها الجامعة لاستقطاب الطلاب ويمكن معادلة المواد في الجامعة بعد تقديم نسخة من الأوراق الرسمية المطلوبة، ولقبول الطلب لا بد من توافر الشروط والأحكام.

وعادة، تبدأ الدراسة في جامعة صحار أو ينطلق الفصل الدراسي الأول خلال شهر سبتمبر، ولهذا لا بد من الحرص على تقديم طلب الالتحاق بالجامعة أو الانضمام إلى برامج الدراسات العليا أيضًا مبكرًا قبل الإعلان عن غلق باب التقديم لهذا العام الدراسي، ويمكن التواصل مع الكليات المستهدفة للاطلاع على المزيد من التفاصيل ومن بينها التأهيل التربوي في جامعة صحار.

شروط معادلة المواد في جامعة صحار

قامت الجامعة بتحديد أبرز شروط معادلة المواد في جامعة صحار وأكدت على ضرورة توافرها لتمكين الطلاب بالالتحاق بها بعد الانتقال إليها من المؤسسات التعليمية، وقد تمثلت الشروط في التالي:

  • ينبغي أن يكون الطالب حاصل على شهادة تعليمية من أحد المؤسسات التعليمية المعترف بها في سلطنة عمان.
  • موافقة اللجنة المختصة على كشف الدرجات وتوصيف المقررات الذي ينبغي تقديمه للقبول ومن ثم تتم معادلة المواد الدراسية، وذلك بناءً على العديد من المعايير العلمية.
  • حصول الطلاب على موافقة رسمية من عميد الكلية التي يرغبون بالالتحاق بها.
  • تقبل الجامعة المعادلة في مواد المستوى الأول والثاني والثالث فقط، ولكن لا يتم قبول طلب المعادلة إذا كانت في مواد المستوى الرابع.
  • ضرورة مراجعة المسؤولين بالجامعة أو الكلية التي يرغب الطالب بالالتحاق بها، وذلك قبل بدء العام الأكاديمي بمدة كافية.
  • نسبة المعادلة تختلف بحسب التخصص، إذ أنها لا تزيد عن 50% من أي مادة بالمستوى الأول والثاني.
  • ولكن مواد المستوى الثالث لا تزيد عن 25%.
شروط معادلة المواد في جامعة صحار
شروط معادلة المواد في جامعة صحار

طريقة التواصل مع جامعة صحار

يمكن الاستفسار عن المزيد من المعلومات وخصوصًا متطلبات القبول والوثائق والشهادات من خلال الاتصال على رقم الهاتف 26850100 من أي مكان داخل السلطنة أو عن طريق عنوان البريد الإلكتروني للجامعة suinfo@su.edu.om وسوف يقوم المختصين بالرد عليك.