كشف تقرير صادر مؤخراً أول الغائبين عن مونديال الأندية بعد أن أظهرت الفحوصات الطبية التي تمت على اللاعب لويس فيليبي مدافع نادي اتحاد جدة السعودي باعتباره ضمن الفرق المتأهلة لمونديال الأندية، أنه مصاب بتمزق عضلي، وأن التقرير الطبي أوصى بأن اللاعب يحتاج إلى برنامج علاجي وتأهيلي يستمر لمدة شهر ونصف، بحسب ما أعلن عنه نادي “فريق النمور”.

من هو أول الغائبين عن مونديال الأندية

كشف النادي عن أن الإصابة التي تعرض لها مدافعه البرازيلي لويس فيليبي، خلال مباراة فريقه “النمور” أمام ضمك، يوم الخميس الماضي، وأدت إلى مغادرته الملعب بعد مرور 14 من زمن المباراة، تسببت في إصابته بتمزق عضلي، وسوف تمنعه من المشاركة ضمن صفوف “النمور” في نهائيات كأس العالم للأندية 2023، التي تستضيفها المملكة العربية السعودية في الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر، والتي يشارك فيها نادي اتحاد جدة بصفته بطل دوري روشن السعودي للدولة المستضيفة.

جاهزية لاعبي اتحاد جدة للمونديال

أكد نادي اتحاد جدة أن نجومه كريم بنزيما، مدالله العليان، رومارينهو، في كامل جاهزيتهم البدنية، ويشاركون مع زملائهم في تدريبات الفريق الجماعية، وهو ما سيسمح لهم بالمشاركة ضمن صفوف “النمور” والظهور المميز في هذا الحدث الرياضي العالمي مونديال الأندية، وبحسب العادة سوف يشهد ملعب الجوهرة المشعة في يوم افتتاح البطولة المواجهة بين نادي اتحاد جدة ومنافسه النيوزيلندي أوكلاند سيتي.

تجدر الإشارة إلى أن فريق اتحاد جدة السعودي، يدخل منافسات مونديال الأندية تحت قيادة مدربه الأرجنتيني مارسيلو غاياردو، البالغ من العمر 47 عاما، والذي تم تعيينه في منصب المدير الفني لفريق “النمور”، خلفا للبرتغالي نونو سانتو، بعقد يمتد لعام ونصف.

وجاء قرار تعيين غارياردو بع أن انهى نادي اتحاد جدة السعودي تعاقده مع المدير الفني البرتغالي نونو سانتو، بسبب سوء نتائج الفريق في أغلب منافساته بمسابقتي دوري أبطال آسيا والدوري السعودي للمحترفين.